مع من نعمل

مع من نعمل

 

نعمل مع التعاونيات المزارعين والتعاونيات النسائية و المزارعين الأفراد من مختلف المناطق في فلسطين. ويتواجد مزارعو زيت الزيتون بشكل أساسي في الجزء الشمالي من الضفة الغربية بينما يتواجد مزارعو تمر المجهول في شرق الضفة الغربية مثل أريحا و الاغوار.

معظم المزارعين الذين نعمل معهم خاصة في قطاع زيت الزيتون ورثوا أراضيهم وبساتينهم من أجدادهم. وتتألف أشجار الزيتون في معظمها من أصناف نبالي بلدي ، ونبالي محسن ، التي يعتقد أنها تنتج زيتون عالي الجودة تفوق جميع أنواع الزيتون وهي منحدرة من الأشجار الرومانية التي جلبت إلى هنا قبل بضعة آلاف من السنين.

يعتني المزارعون بأشجارهم باستخدام الأساليب التقليدية التي تنتقل عبر الأجيال. ويستخدم المزارعون سماد عضوي تقليدي. التقنيات الحديثة الوحيدة المستخدمة في زراعة الزيتون هي مصائد الفيرومونات التي تصطاد ذبابة ثمار الزيتون التي تضر بمنتجات الزيتون و اشجار الزيتون بعلية. ونظرا للطبيعة الصخرية والحادة للأراضي في منطقتنا ، يستخدم المزارعون الحراثة اليدوية .

تنتج التعاونيات النسائية الأغذية التقليدية مثل الزعتر ، والفريكة ، والمفتول ، وصابون زيت الزيتون ، والمخلل ، وما إلى ذلك.

 

 

 


image